• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 12-19-2022
×

كيف توازن بين التوقعات والواقع الحقيقي؟

كيف توازن بين التوقعات والواقع الحقيقي؟

 

هناك ثلاث طرق للموازنة بين التوقعات والواقع الحقيقي

1-      تحديد أولويات الحياة : فكر في الجوانب الرئيسية في حياتك وأكمل هذه الجملة أنا ......، قد تكون أنا زوج ، أنا أب ، أنا صديق ..الخ ، اكتب الان أنا ....... واكتب خمس إجابات وأعط أولوية لمجالاتك الخمسة الرئيسية وسبب تنويع المجالات هو لتحفيزك على تجاوز الفشل في أي جانب في حياك فيجب علينا دائما أن لانركز على مجال أو مجالين حتى لانهزم عاطفيا أو روحيا أو جسديا.

اعلم أنه إذا ملأت حياتك بأمور كثيرة ليست مهمة فإنه لن يبقى لديك وقت وطاقة لأولويات حياتك.

2-      قارن بين التوقعات والواقع الحقيقي : فإن وجود فجوة بين توقعاتك وواقعك يخلق لديك أزمة! فيتعين عليك أن تفحص جميع جوانب حياتك الرئيسية كل يوم فمثلا قد تهمل الاحتياجات العاطفية لأبنائك ويسبب هذا فجوة بين واقعك وتوقعك منهم وتصحيح الواقع وترتيب جوانب حياتك يصحح توقعك أيضا.

3-      نظم توقعاتك مع الحياة الواقعية فأحيانا تكون بعض التوقعات غير عملية وغير واقعية مثل فكرة السعادة الدائمة بين زوجين بإنه لابد من المناقشات والصراعات فهذه الخلافات أمرا محتوما ، فالحب لايرى خسارة في كل فجوة بين التوقعات والواقع الحقيقي.

وقد يكون من الجيد أن تقوم بكتابة دستور توقعات مع عائلتك يوضح فيه كل فرد توقعاته من كل فرد في العائلة.

إذا قمت بالخطوات السابقة فإنك ستحصل على نتيجتين ، سوف تحافظ على قدرتك الداخلية في منتصف الأزمات المحتملة والواقعية وكذلك إن أصابتك أزمة في مجال في حياتك فإن الصحة في المجالات الأخرى سوف تعيد لك طاقتك ومتعتك بالحياة.

 

عنوان الكتاب
اجعل الحب يستمر للأبد
الكاتب
تلخيص عــــــذاري
تاريخ النشر
06-10-2014

روابط التنزيل

من فضلك قم بكتابة تعليق لتظهر لك روابط التحميل

بواسطة :
 03-23-2019 06:03 مساءً  0  0  3.0K  7
التعليقات ( 0 )
أكثر