• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 12-19-2022
×

غوغل تعرض أول ساعة ذكية تعمل بنظام

غوغل تعرض أول ساعة ذكية تعمل بنظام

غوغل تعرض أول ساعة ذكية تعمل بنظام

 
أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن إتاحة أول ساعة ذكية تعمل بنظام التشغيل "أندرويد وير" للبيع من خلال الحجز المسبق.
وقالت شركة غوغل إن ساعة موتو 360 التي تنتجها شركة موتورلا والتي تتخذ شكلا دائريا سوف تطرح في وقت لاحق هذا الصيف.
 
وكانت ساعتا "جي ووتش" التي تنتجها شركة إل جي، و"غير لايف" التي تنتجها شركة سامسونغ – واللتان تعملان بشاشة مستطيلة – تحاولان وضع معايير خاصة بطريقة عمل أجهزة "أندرويد وير".
ويقول ستيفن سوريل، من شركة جونيبر ريسيرتش، لبي بي سي: "المشكلة مع الساعات الذكية حتى الآن هي أن القطاع لم يقرر بعد ماذا يريد أن يكون – هل هو هاتف محمول نرتديه في اليد، أم أحد اكسسورات الهاتف."
ويضيف سوريل أنه عند تقديم تكنولجيا أندرويد التي يمكن ارتداؤها ستكون هناك حالة أكثر تركيزا فيما يتعلق بما يمكن لتلك الأجهزة أن تقوم به، وهو ما يمكن أن ينعش السوق.
وتتكلف ساعة "جي ووتش" التي تنتجها شركة إل جي نحو 229 دولار، وسوف تعرض للبيع في البداية في 12 دولة من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان.
وستبلغ تكلفة ساعة "غير لايف" التي تنتجها سامسونغ 200 دولار، ومن المنتظر أن يجري شحن الساعتين في السابع من يوليو/تموز، وستتطلب من المستخدم أن يمتلك هاتفا ذكيا يعمل بنسخة 4.3 من نظام أندرويد أو نسخة أحدث.
خاصية الاهتزاز
 
يمكن ضبط الساعة لتشغيل خاصية الإهتزار عند استقبال هاتف المستخدم لتنبيهات جديدة
وخصصت شركة غوغل جزءا سابقا من عرضها في مؤتمر التكنولوجيا بسان فرانسيسكو حول نظام التشغيل الجديد "أندرويد وير"، والذي يشير إلى نظام التشغيل الذي يعمل على الأجهزة التي يمكن ارتداؤها.
وقال ديفيد سنغليتون، مدير الهندسة بقسم أندرويد بشركة غوغل، إن أحد أهم أهدافه هو القدرة على "العرض السريع للمعلومات المهمة، والتأكد من أنه لن تفوتك رسائل مهمة، وفي نفس الوقت السماح لك بالاندماج مع الأشخاص الذين ترافقهم بالفعل."
وللقيام بذلك، يمكن ضبط الساعة لتشغيل خاصية الإهتزاز عند استقبال هاتف المستخدم لتنبيهات جديدة.
كما يمكن للمستخدم أن يضيف مواعيد جديدة لقائمة المواعيد بالهاتف، أو يرفض استقبال المكالمات من خلال الضبط المسبق للساعة، بالإضافة إلى إمكانية عرض خريطة توضح مكان تواجد المستخدم.
وتتوقع شركة غوغل أن يقوم المستخدمون بالتحكم في الساعة من خلال خدمة الصوت "غوغل فويس".
ومن المهام التي يمكن لهذه الساعة القيام بها أيضا ضبط رسائل التذكير، وتسجيل الملاحظات، وضبط منبه الاستيقاظ، وتشغيل الموسيقى.
كما يمكن لتلك الساعة أن تعرض لك مواعيد رحلات الطيران، وتساعدك في حجز أحد المطاعم القريبة، وتعرض جدول مواعيد الحافلات.
ويقول ريتشارد تايلور مراسل بي بي سي للتكنولوجيا في أمريكا الشمالية إن تكنولوجيا "أندرويد وير" تتيح لشركة غوغل فرصة لتصبح منصة لتقديم الساعات الذكية ومنافسة شركة آبل.
 
بواسطة :
 0  0  801
التعليقات ( 0 )
أكثر

هل تريد نشر مقالة بإسمك؟

يمكنك اضافة مقالة في قسم هل أنت فيزيائي - اضغط على الزر التالي

جديد الأخبار

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية منح جائزة نوبل للفيزياء لعام 2021، إلى سيوكورو مانابي، وكلاوس هاسلمان، وغيورغيو باريزي..