• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 12-19-2022
×

اتفاقية بين الرياض و"ناسا" لتطوير أبحاث القمر

 

<div id="DynamicContentContainer" style="margin: 0px; padding: 0px; border: 0px; outline: 0px; font-size: 18px; vertical-align: baseline; font-family: Greta, "arabic typesetting", serif; color: rgb(51, 51, 51); line-height: 28.799999237060547px; background-image: initial; background-attachment: initial; background-size: initial; background-origin: initial; background-clip: initial; background-position: initial; background-repeat: initial;">

كشف نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث السعودية أن المدينة أنشأت بموجب اتفاقية تعاون مع وكالة الفضاء الأميركية مركزا لتمييز أبحاث القمر والأجرام القريبة من الأرض.
وأكد تركي بن سعود أن المدينة عملت بالتعاون مع "ناسا" على إطلاق تجربة علمية على القمر السعودي "سعودي سات 4" بعد أن انتهت من تصنيعه في معاملها، لافتا إلى أنه يجري الإعداد بين المدينة وناسا ووكالة الفضاء الألمانية للقيام بعدد من التجارب العلمية المستقبلية التي ستنفذ من خلال قمر صناعي سعودي.
وأضاف المسؤول السعودي أن هذا التعاون الدولي يتم أيضا حاليا من خلال مركز التميّز المشترك مع جامعة "ستانفورد" في مجال تقنيات الفضاء والطيران حيث شاركت المدينة في تجربة "مسبار الجاذبية - ب" الهادفة لاختبار توقعين علميين لأينشتاين في نظريته للنسبية العامة بدقة عالية.
وأوضح أن التوجهات المستقبلية حول برنامج الأقمار الصناعية في جيلها القادم ستتركز على تصنيع وإطلاق أقمار الاستشعار عن بعد لتحقيق التطبيقات المختلفة لها وأقمار الاتصالات الفضائية.
وقال بن سعود إنه من خلال هذه الأقمار سيلبي البرنامج متطلبات الأمن الوطني والتنمية المستدامة بالمملكة، كما سيقوم بتزويد الجهات من القطاعين العام والخاص باحتياجاتها من التطبيقات المختلفة التي تقوم بها هذه الأقمار.
المصدر : الألمانية
بواسطة :
 0  0  824
التعليقات ( 0 )
أكثر

هل تريد نشر مقالة بإسمك؟

يمكنك اضافة مقالة في قسم هل أنت فيزيائي - اضغط على الزر التالي

جديد الأخبار

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية منح جائزة نوبل للفيزياء لعام 2021، إلى سيوكورو مانابي، وكلاوس هاسلمان، وغيورغيو باريزي..