• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 12-19-2022
×

أنف الإنسان وأذنه في نمو مستمر من دون توقف

أنف الإنسان وأذنه في نمو مستمر من دون توقف

أنف الإنسان وأذنه في نمو مستمر من دون توقف

 

<h4 0.04em="" 0px="" 12px="" class="\"intro\"" color:="" dw.de="" font-family:="" font-size:="" font-weight:="" letter-spacing:="" line-height:="" margin:="" p="" padding:="" span="" style="\"-webkit-font-smoothing:" text-align:=""> يتقلص حجم الجسم مع تقدم العمر، عدا الأنف والجزء الغضروفي للأذن وشحمتها. فالخلايا الغضروفية تنمو مع الزمن. بينما يترهل النسيج الضام والألياف النسيجية أيضا، وتصبح غير قادرة على حمل الخلايا الغضروفية. <div 0px="" 10px="" 7px="" class="\"picBox" clear:="" color:="" float:="" font-family:="" font-size:="" new="" padding:="" style="\"margin:" text-align:="" times="" width:="">

ويرجع العلماء سبب استمرار نمو هذين العضوين إلى بنيتهما، فالأنف والأذن يتكونان من خلايا غضروفية، وهي خلايا تنمو مع العمر، على عكس النسيج الضام الذي يترهل مع تقدم العمروبحسب العلماء فإن استمرار نمو الأنف وشحمة الأذن لا يشير إلى أية وظيفة جديدة. على عكس الجزء الغضروفي في الأذن، فنمو هذا الجزء يساعد على مواجهة نقص القدرة على السمع الناجم عن الكِبر. فكلما كان الجزء الغضروفي للأذن كبيرا، كلما تمكنت الأذن من التقاط موجات صوتية أكثر. وهذا ما يساعد المتقدمين في السن على السماع بشكل أفضل.

بواسطة :
 0  0  770
التعليقات ( 0 )
أكثر

هل تريد نشر مقالة بإسمك؟

يمكنك اضافة مقالة في قسم هل أنت فيزيائي - اضغط على الزر التالي

جديد الأخبار

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية منح جائزة نوبل للفيزياء لعام 2021، إلى سيوكورو مانابي، وكلاوس هاسلمان، وغيورغيو باريزي..