• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 12-19-2022
×

ثورة في الصف المدرسي عبر "غوغل كلاسروم"

 
DW.DE
أعلنت شركة غوغل، عملاق شركة البرمجيات على الإنترنت، عن خدمة جديدة تسمى بـ"غوغل كلاسروم": وهي منصة جديدة لمساعدة المعلمين والطلاب في تنظيم مهامهم باستخدام بريد غوغل الإلكتروني ومحرر مستندات وميزات صوتية ومحرك جديد.
ومن الممكن أن تكون المبادرة صفقة رابحة بالنسبة لغوغل. وستكون منصة مجانية للمستخدمين ولن تحتوي على إعلانات. ولكن في حال اعتمادها على نطاق واسع في المدارس في جميع أنحاء العالم فإن ذلك سوف ينطوي على إمكانية دمج مليارات الطلاب والمعلمين في النظام الإيكولوجي لغوغل مما يجعلهم عملاء معتمدين للشركة في المستقبل.
 
 
وتقوم منصة "غوغل كلاسروم" على أساس "مبدأ ضرورة أن تكون الأدوات التعليمية بسيطة وسهلة الاستخدام، وتهدف إلى إعطاء المعلمين المزيد من الوقت للتعليم والطلاب المزيد من الوقت للتعلم، "حسبما كتب مدير مشروع منصة "كلاسروم"، زاك يسكل، في مدونة في وقت متأخر يوم أمس الثلاثاء (7 أيار/ مايو).
وحتى الآن، يُسمح فقط لعدد قليل من المدارس الوصول إلى المنصة المجانية، التي تهدف إلى تمكين المعلمين من وضع الواجبات المدرسية ومتابعتها وجمعها بدون استخدام الأوراق، وتحسين الاتصالات والمساعدة في الإبقاء على جميع الأطراف في العملية منظمين عن طريق إنشاء مجلدات لكل واجب مدرسي تلقائيا.
ف.ي/ هـ.إ.(د ب أ)
بواسطة :
 1  0  905
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

هل تريد نشر مقالة بإسمك؟

يمكنك اضافة مقالة في قسم هل أنت فيزيائي - اضغط على الزر التالي

جديد الأخبار

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية منح جائزة نوبل للفيزياء لعام 2021، إلى سيوكورو مانابي، وكلاوس هاسلمان، وغيورغيو باريزي..