• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 12-19-2022
×

الدكتور ممدوح القثامي

الدكتور ممدوح القثامي
 

الدكتور “القثامي” أستاذ مساعد بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، وحاصلاً على شهادة الإدارة التنفيذية في إدارة التشغيل والتقنية من معهد ماستيوشس للتكنولوجيا (MIT) الأمريكي عام 2020م، وشهادة الإدارة التنفيذية في الإستراتيجية والتطوير من معهد ماستيوشس للتكنولوجيا (MIT) الأمريكي عام 2020م، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة تكساس (University of Texas)الأمريكية 2019م، والزمالة الأمريكية في فيزياء العلاج الإشعاعي من مركز إم دي أندرسون (MD Anderson) لأمراض السرطان والمصنف الأول في علاج السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2016م، وشهادة الدكتوراة في الفيزياء الطبية العلاجية من جامعة ملبورن الملكية بأستراليا عام 2013م.

وله أكثر من 30 منشوراً علمياً في مجلات علمية محكمة، ومشرف مساعد على طلبة الدكتوراه في جامعة تكساس الأمريكية من عام 2014-2017م، وثلاث براءات اختراع من مكتب الاختراعات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية في علاج الأورام بالأشعة وتقنيات البوليمر وجزيئات النانو العلاجية.

وقد نال الدكتور ممدوح القثامي براءة اختراعٍ من مكتب الاختراعات والعلامات التجارية في أمريكا، وهي ثالث مرة يحصل فيها على براءة اختراع.

حيث بيَّنت وزارة الحرس الوطني، التي يعمل فيها، أن براءة الاختراع التي حصل عليها الدكتور ممدوح القثامي، جاءت عن "كبسولة انبعاث البوزيترون لعلاج الأورام بالبروتونات الموجهة بالأشعة".


حساب تويتر
https://twitter.com/dr_alqathami?lang=ar


المصدر

بواسطة :
 0  0  3.8K
التعليقات ( 0 )
أكثر

هل تريد نشر مقالة بإسمك؟

يمكنك اضافة مقالة في قسم هل أنت فيزيائي - اضغط على الزر التالي

جديد الأخبار

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية منح جائزة نوبل للفيزياء لعام 2021، إلى سيوكورو مانابي، وكلاوس هاسلمان، وغيورغيو باريزي..