• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 12-19-2022
×

فوجيتسو تطرح حاسوبا لوحيا مقاوما للماء والصدمات الشديده

فوجيتسو تطرح حاسوبا لوحيا مقاوما للماء والصدمات الشديده

فوجيتسو تطرح حاسوبا لوحيا مقاوما للماء والصدمات الشديده

 

 

وكالة الأنباء الألمانية : قدمت فوجيتسو اليابانية خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي (MWC 2013) في مدينة برشلونة الإسبانية حاسوباً لوحياً جديداً مُزوداً بنظام غوغل "أندرويد" يتميز بقدرته على مقاومة الماء وتحمل الصدمات الشديدة إضافة إلى تقنيات الأمن والحماية التي زود بها.
 
وتستهدف الشركة بهذا الجهاز رجال الأعمال كثيري التنقل وكذلك الرياضيين وعشاق المغامرة حيث إن الجهاز "ستايلش أم702" (Stylistic M702) يأتي مزودا بجسم يحتوي على الكثير من العناصر المطاطية وزجاج مقاوم للخدوش، علاوة على أنه مضاد للأتربة والماء حتى عمق متر ونصف المتر لمدة نصف ساعة، كما يتحمل الصدمات الشديدة.
 
ويضم الجهاز الجديد العديد من تجهيزات الحماية مثل تقنية تشفير مدمجة للقرص الصلب وماسح ضوئي لبصمات الأصابع للحماية من سرقة الجهاز. ويعمل بمعالج إنفيديا "تيغرا 3" رباعي النوى بسرعة 1.7 غيغاهيرتز، ويمتلك كاميرا رئيسية بدقة 8 ميغابكسل.
 
ويعمل الحاسوب بالإصدار 4.0 من نظام أندرويد (آيس كريم ساندويتش) وهو يضم 32 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية، ويدعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) وكذلك شبكات اتصالات الجيل الرابع 4G/LTE، وتقنية بلوتوث.
 
ورغم أن هذا الحاسوب اللوحي يشتمل على تجهيزات مقاومة للصدمات وبطارية كبيرة  بإمكانها تشغيل الفيديو لمدة 15 ساعة وفق الشركة، فإن وزنه لا يتعدى 590 غراماً، ويتوافر بأسواق أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا والهند نظير تكلفة تبدأ من نحو 1305 دولارات أميركية.
 
بواسطة :
 0  0  804
التعليقات ( 0 )
أكثر

هل تريد نشر مقالة بإسمك؟

يمكنك اضافة مقالة في قسم هل أنت فيزيائي - اضغط على الزر التالي

جديد الأخبار

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية منح جائزة نوبل للفيزياء لعام 2021، إلى سيوكورو مانابي، وكلاوس هاسلمان، وغيورغيو باريزي..